بيت المقري


نتشرف بتسجيلك في منتدانا فتفضلوا يالغالين

تحيات ادارة المنتدى



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ما لا تعرفه عن الاتراك
الأحد أغسطس 27, 2017 8:30 pm من طرف ندى زهرة اليوم

» جمعه مباركه
الجمعة أغسطس 11, 2017 7:29 pm من طرف المسااااافر!!

» خطورة كشط بطاقات الشحن بااظافرك تنبية
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 1:58 am من طرف المسااااافر!!

» معلومات في غاية الروعة
السبت يوليو 16, 2016 7:04 pm من طرف المسااااافر!!

» عيد سعيد عيد مباااااااااارك
الأربعاء مايو 27, 2015 12:46 am من طرف المسااااافر!!

» هل فكرت مره لماذا نسجد مرتين
الأحد يونيو 01, 2014 11:55 pm من طرف المسااااافر!!

» شعر روعه اهدء للجميع
الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 3:43 pm من طرف الجاسر

» نكت في نكت
الإثنين ديسمبر 10, 2012 3:59 am من طرف الجاسر

» محشش وياباني
الثلاثاء أبريل 24, 2012 5:21 pm من طرف المسااااافر!!

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الأربعاء يوليو 10, 2013 6:14 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وردة العشاق
 
ξŋġђίēņ Ṧίℓēŋсē
 
المسااااافر!!
 
بنت ترافيان
 
طويل الشوق
 
نــــــونــــي
 
القيصر
 
الساااحر
 
الجاسر
 
hazeenoo
 

شاطر | 
 

 وجبات مهمة تحافظ على مستواكـ الصحي‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة العشاق
نائبة المشرفة العامة
نائبة المشرفة العامة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 915
تاريخ التسجيل : 05/11/2009

مُساهمةموضوع: وجبات مهمة تحافظ على مستواكـ الصحي‎   الخميس يناير 07, 2010 10:39 pm

وجبات مهمة تحافظ على مستواكـ الصحي‎



إن ما نتناوله من الأطعمة يلعب دورا رئيسا في تغير مزاجنا إلى الأفضل أو الأسوأ. لذلك حان الوقت لتعرف ماذا تأكل وماذا تشرب؟

بداية اعلم أن الحفاظ على توازن السكر في الدم وتناول غذاء مليء بالألياف قليل الدهون المشبعة سيجعل جهازك الهضمي في أحسن حالاته مما ينعكس إيجابا على حالتك النفسية
إذا كنت تشعر بالإحباط أو الاكتئاب، وترى أنك بحاجه لتعديل مزاجك وتجديد نشاطك، إليك ستة أنواع من الأطعمة كفيلة إن شاء الله بفعل ذلك

1
طعام غني بفيتامين ب12 وحمض الفوليك

يعمل كل من فيتامين ب12 وحمض الفوليك على منع الإضرابات النفسية واضطرابات الجهاز العصبي المركزي
حمض الفوليك يوجد غالبا في البقول كاللوبياء والفاصوليا بالإضافة إلى الخضروات الورقية كالخص. أما فيتامين ب12 فيتوفر في اللحوم والأسماك والطيور ومنتجات الألبان

2
استمتع بتناول الخضار والفواكه

تعرف فئة الخضر والفواكه باحتوائها على مضادات الأكسدة التي تقاوم السرطانات وتحافظ على صحة متناولها. وتذكر أنه كلما كثرت كميتها في نظامك الغذائي كلما حصلت على صحة أفضل ومزاج أفضل

3
تناول الأطعمة الغنية بالسِّلِنيوم

السلنيوم هو أحد المعادن المعروفة كمضادات للأكسدة. وجد العلماء أن تراكم المواد المؤكسَدة في الدماغ يصاحبه حالات اكتئاب عند الكبار في السن وبذلك يساهم هذا العنصر بصورة مباشرة في إزالة الاكتئاب وتحسين المزاج. تعد جميع الحبوب مصدرا ممتازا للسلنيوم مثل الشوفان كذلك البقول والجوز والبندق والأطعمة البحرية

4
تناول السمك عدة مرات في الأسبوع

أظهرت أبحاث حديثة أن الرجال والنساء الذين يتناولون السمك بكميات كبيرة هم أقل عرضة لظهور أعراض الاكتئاب. تعد الأسماك مصدرا للدهون غير المشبعة (أوميجا3) والتي لها دور مضاد للاكتئاب. يتوفر أوميجا3 في الرنجة والسلمون والسردين والتونة

5
حافظ على جرعتك اليومية من فيتامين د

البقاء في الشمس لمدة بسيطة قد يجعلك أسعد، ذلك أن ضوءها يجعل أجسامنا تصنع فيتامين د وتنظم استخدامه
ربطت الدراسات الحديثة بين عدة أشكال من تقلبات المزاج ونقص فيتامين د في الجسم، لذلك يعد وجوده في الجسم سبيلا للتخلص من أعراض تلك التقلبات. يمكن الحصول على فيتامين د من صفار البيض والجبن أيضا. اجعل من وجبة إفطارك مصدرا لجرعتك اليومية من فيتامين د بوجود الحبوب، الحليب، الخبز أو العصير في وجبتك

6
احتفظ بالشوكولاتة لتبتعد عن أمراض القلب والأوعية الدموية

كمية قليلة من الشوكولاتة السوداء كافية لتعديل مزاجك وتحسين حالتك النفسية. بالإضافة إلى قدرتها على الوقاية من أمراض القلب والشرايين. وُجد أن الرجال الذين يتناولون ثلث لوح من الشوكولاته يوميا هم أقل عرضة للإصابة بضغط الدم وأمراض القلب

وأخيرا تذكر دائما أنه كما تستطيع بعض الأطعمة جعلك سعيدا، أطعمة أخرى قد تؤثر سلبا على حالتك النفسية، لتتجنب ذلك عليك مراعاة الآتي
حاول التقليل من الدهون المشبعة في طعامك واستعض عنها بالغير المشبعة مثل اوميجا3
لاتكثر من الكافيين فله تأثير سلبي إذا مازادت كميته في الجسم واحرص على النوم ساعات كافية لتكون بأفضل حال بإذن الله





تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وجبات مهمة تحافظ على مستواكـ الصحي‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت المقري :: الغرفة الطبية :: طب عام-
انتقل الى: