بيت المقري


نتشرف بتسجيلك في منتدانا فتفضلوا يالغالين

تحيات ادارة المنتدى



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ما لا تعرفه عن الاتراك
الأحد أغسطس 27, 2017 8:30 pm من طرف ندى زهرة اليوم

» جمعه مباركه
الجمعة أغسطس 11, 2017 7:29 pm من طرف المسااااافر!!

» خطورة كشط بطاقات الشحن بااظافرك تنبية
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 1:58 am من طرف المسااااافر!!

» معلومات في غاية الروعة
السبت يوليو 16, 2016 7:04 pm من طرف المسااااافر!!

» عيد سعيد عيد مباااااااااارك
الأربعاء مايو 27, 2015 12:46 am من طرف المسااااافر!!

» هل فكرت مره لماذا نسجد مرتين
الأحد يونيو 01, 2014 11:55 pm من طرف المسااااافر!!

» شعر روعه اهدء للجميع
الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 3:43 pm من طرف الجاسر

» نكت في نكت
الإثنين ديسمبر 10, 2012 3:59 am من طرف الجاسر

» محشش وياباني
الثلاثاء أبريل 24, 2012 5:21 pm من طرف المسااااافر!!

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الأربعاء يوليو 10, 2013 6:14 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وردة العشاق
 
ξŋġђίēņ Ṧίℓēŋсē
 
المسااااافر!!
 
بنت ترافيان
 
طويل الشوق
 
نــــــونــــي
 
القيصر
 
الساااحر
 
الجاسر
 
hazeenoo
 

شاطر | 
 

 قصه مي وشعر.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hazeenoo
من اهل البيت
من اهل البيت
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 102
تاريخ الميلاد : 28/12/1983
تاريخ التسجيل : 22/11/2009
33

مُساهمةموضوع: قصه مي وشعر.....   الجمعة فبراير 26, 2010 6:39 pm


الشاعر لافي بن ضيف الله الصيده العوني المطيري
كتب قصيدة سميت لاحقاً بقصيدة (مي) ردأ على موقف تعرض له عندما اقدم احد معارفه الذين لهم قدر كبير عنده على طلب صورته بغيت عرضها على فتاة ترغب الزواج منه ولكن الفتاه (مي) ردت بعد رؤيتها للصورة بان صاحب هذه الصورة به عيوب لا اقبل بها ولا تقبل بها فتيات هذا العصر .......مما حدا بمن عرض الصورة عليها ان يسألها عن العيوب التي منعتها من القبول به ...قالت ...شــــايب ....واسمر شوي ....واسمه قديم لا يتماشا مع اسماءا لوقت الحالي ...فما كان من شاعرنا الذي لم يكن راغباً في الزواج من(مي) ولم يكن هناك حاجة الى تلك الخطبة الا انه لم يستطع منع طلب منه ذلك الطلب لغلاه عنده .

الرد بالقصيدة:


صحيح انا شايب بعد واسمر شـوي
والحظ ( هاف ٍ هاف ) يذهب وياتي

واسمي من الأسماء القديمات يا ميّ
اكـيـد مــا يـعـجـب كـثـيـر البـنـاتـي

حظـي كـذا لا هـو بطيـب ولا سـي
مثل ما قالـوا (مـا دعـت لـي حماتـي)

والشايب الله يرحمـه مـا تـرك شـي
الا عـشـر مـعـزا وسـبــع لقـحـاتـي

يا بنت راسي ما عـرف بـارد الفـي
ما بين شمس وحمـس هـذي حياتـي

ايــام اسايـرهـا رغــم فعـلـهـا فـــي
وايــــام اجـابـهــا بــذاتــي لــذاتــي

اصبـر لجمـرة ذيـك كلـه لأجـل ذي
خــوفٍ من التقصـيـر فـــي واجـبـاتـي

عندك خبر حبل الرشـا ياسـم الطـي
وحتى الهوى نحّـت جبـال السراتـي

قال المثل مـا فيـه شـيء بـلا شـيء
والمـغـفـرة مـشـروطــةٍ بـالـصــلاتي

الـهـون ذل وزي مــا هــو لـنـا زي
عن كـل هـون اختـار رقعـة عباتـي

حلفـت أنا لأعـزّ راســي وانــا حــي
مــا دام راســي يــروح الذاريـاتـي

وقصيرتي لو هي مثل شمعة الضي
تحـرم عليـه مـثـل حـرمـة خـواتـي

وإن كـان ودك تعرفيـن اكـثـر شــوي
هذي صور وجهـي وهـذي صفاتـي

وان شفتهـا ياقلـب عيـت بـعـد عــي
المسكنه مـا هـي سمـه مـن سماتـي

اصبـر لـو إن الكـي مـا يبـري الكـي
ورزقي علـى اللـي كـون الكائناتـي

اختار حرف الألف والسين والجـي
وغيري كثيـر اللـي يسـوي سواتـي

قدامنا راحـت علـى ابـوك يـا عـدي
بـغـداد والبـصـره وشــط الـفـراتـي


تحياااااااااااااااااتي

حزينووه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ξŋġђίēņ Ṧίℓēŋсē
اشـراف عــام
اشـراف عــام
avatar

انثى
عدد المساهمات : 907
تاريخ الميلاد : 15/02/1992
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
25
الموقع ((قلب ابوي))

مُساهمةموضوع: رد: قصه مي وشعر.....   الجمعة فبراير 26, 2010 8:47 pm

القصيده مره عجبتني ياعيني ياحزينوه ع الذووق يسلموو ماقصرت

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazeenoo
من اهل البيت
من اهل البيت
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 102
تاريخ الميلاد : 28/12/1983
تاريخ التسجيل : 22/11/2009
33

مُساهمةموضوع: رد: قصه مي وشعر.....   السبت فبراير 27, 2010 12:03 pm

مشرفتنااااااا الغااليه
مروورك دااائمااااااااااا يشرفني ودااائمااااااااااا يعطيني داافع للاستمرار اكثر

يسلمووووووووووووووووووووووو غاااليتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصه مي وشعر.....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت المقري :: غرفة عذب الكلام :: اشعار-
انتقل الى: