بيت المقري


نتشرف بتسجيلك في منتدانا فتفضلوا يالغالين

تحيات ادارة المنتدى



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ما لا تعرفه عن الاتراك
الأحد أغسطس 27, 2017 8:30 pm من طرف ندى زهرة اليوم

» جمعه مباركه
الجمعة أغسطس 11, 2017 7:29 pm من طرف المسااااافر!!

» خطورة كشط بطاقات الشحن بااظافرك تنبية
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 1:58 am من طرف المسااااافر!!

» معلومات في غاية الروعة
السبت يوليو 16, 2016 7:04 pm من طرف المسااااافر!!

» عيد سعيد عيد مباااااااااارك
الأربعاء مايو 27, 2015 12:46 am من طرف المسااااافر!!

» هل فكرت مره لماذا نسجد مرتين
الأحد يونيو 01, 2014 11:55 pm من طرف المسااااافر!!

» شعر روعه اهدء للجميع
الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 3:43 pm من طرف الجاسر

» نكت في نكت
الإثنين ديسمبر 10, 2012 3:59 am من طرف الجاسر

» محشش وياباني
الثلاثاء أبريل 24, 2012 5:21 pm من طرف المسااااافر!!

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الأربعاء يوليو 10, 2013 6:14 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وردة العشاق
 
ξŋġђίēņ Ṧίℓēŋсē
 
المسااااافر!!
 
بنت ترافيان
 
طويل الشوق
 
نــــــونــــي
 
القيصر
 
الساااحر
 
الجاسر
 
hazeenoo
 

شاطر | 
 

 20 سراً من أسرار طب الأسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة العشاق
نائبة المشرفة العامة
نائبة المشرفة العامة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 915
تاريخ التسجيل : 05/11/2009

مُساهمةموضوع: 20 سراً من أسرار طب الأسنان   الثلاثاء يناير 19, 2010 12:43 am


تلقى دكتورة الأسنان “ألين هالي” الضوء على طرق العناية بالأسنان وكيف يمكن جعلها تلمع كما لو أنها خاتم زفاف وكيف يمكن أن يطول عمرك عند استخدامك لخيط تنظيف الأسنان..
1- يمكن أن يجعلك طبيب الأسنان تبدين أصغر سناً
فسوء شكل الأسنان يعطيك مظهراً كما لو أنك أكبر سناً وعلى سبيل المثال عند فقدك أسنانك الخلفية يجعل الفك العلوى يتقدم قليلاً على الفك السفلى مما يجعلك تبدين أكبر، وبإعادة بناء تلف الأسنان أو استبدالها بأخرى يتم حل المشكلة.
كما تبدين أكبر مع تغير لون أسنانك ولذلك فإن تبيضها سيفيدك كثيراً، ولكن لا تبالغى فى ذلك إذ سيبدو الأمر شاذاً إذا كنت فى السبعين وتظهرين بمظهر أسنان فتاة فى العشريين.
2- يقول المريض”أنا أحبك”
إن أفضل جزء فى تلك الوظيفه – كطبية أسنان – أن تكونى قادرة على رفع معنويات المريض ورسم الابتسامة على وجهه، وعندما يرى المريض منظرً أسنانه الرائعة لأول مرة تزرف عيناه الدموع ويقول “أنا أحبك”
3- استخدام خيط تنظيف الأسنان يحمى من أمراض القلب..
إن صحة فمك تنعكس على باقى أجزاء الجسم وتؤثر فيها وتم الربط مؤخراً بين أمراض الفم وأمراض القلب وعلى سبيل المثال، إذا عانيت من مرض فى الفم فإن البكتريا قد تتسرب إلى مجرى الدم ومنها إلي عضلة القلب، فبجانب حاجتك لتنظيف أسنانك بالفرشاة فإنك بحاجة إلى استخدام خيط التنظيف حيث يمكنها الوصول للمناطق التى تعجز الفرشاة الوصول إليها وتنظيفها.
4- كثيرا ما يطالبني المريض بأسنان مثل “Kate moss”
لدى Halle berry أسنان جميله مستقيمة لامعة وبصحة جيده ولكن كثيرا ما يسألني الكثيرون عن أسنان كأسنان Kate moss ويقولون إننا نود ضحكة أو ابتسامة ” كنجمات هوليوود”
5- عدم تنظيف الأسنان.. أسلوب سيء ..يكون طبقه من الجير السميك
إن أسوء شئ هو عدم رغبة المريض فى تنظيف أسنانه، وقد يتوقف الشباب والآباء معاً عن تنظيف أسنانهم فتتكون طبقه سميكة من الجير على أسنانهم، فان كنت تودين أن يهتم أطفالك بتنظيف أسنانهم فيجب على الجميع جعلها عادة روتينية يومية فى حياتهم أو إخبارهم بمدى سوء رائحة أنفاسهم.
6- بعض المرضى يخافون من الجلوس على كرسي طبيب الأسنان
لدى مريض فى الخمسين من عمره ويخشى الجلوس على الكرسى أمامي، فيجلس على حافته وأضطر لفحص أسنانه فى ذلك الوضع أو اثناء وقوفه وبالتالى العمل ببطء شديد إلا أنه يستجيب مع الوقت.
7- رائحة الفم الكريهة
أمراض الفم هى أهم أسباب ظهور رائحة كريهه ولكنها ليست السبب الوحيد فشرب القهوه يتسبب فى قله إنتاج اللعاب وبالتالى يؤدى إلى ركود كل شيء بالإضافة إلى الأكلات ذات الرائحة القويه فى وقت متأخر بالليل علاوة على تدخين السجائر وشرب الكحوليات وبذالك يجب إخبار المريض بأن رائحة فمه كريهة ويجب عليه استخدام خيط تنظيف الأسنان.
8- لا تشربي القهوة السوداء
يقع الذنب على كل من القهوه والشاي في التسبب ببقع الأسنان وكذالك الخمور الحمراء وإن كنت تودين التخلص من تلك البقع يمكنك استخدام معجون أسنان قوى يحتوى على ماده البيكاربونات أو الصودا.
9- اشربى الماء العادى وليس الفوار
يحدث تأكل للأسنان بسبب المشروبات الفوارة، وليس المشروبات السكريه فقط والسبب هو حمضية المشروبات الفوارة والمشروبات الخاصة بالحمية الغذائية حيث تقلل سمك الطبقة الخارجية للأسنان وبالتالى تؤدى إلى ضعفها.
10- استخدامك لدعامة الأسنان لا يزيد من عمرك..
طالما تتمتع أسنانك بصحة جيدة، فأن الدعامات شئ مشهور ومتعارف عليه بين البالغين فهي مفيدة للاعوجاج البسيط ويمكن أن تأخذ وقتاً لتعديلها من شهر إلى ثلاث سنوات.
11- أسنان النجوم ليست بذلك اللمعان
يعتقد الكثيرمن الناس أن النجوم يملكون أسناناً ناصعة البياض، في الواقع إن اللمعان الذى يرونه إنما هو ناتج عن انعكاس ضوء فلاش الكاميرا مع الأسنان فتبدو بصورة أكثر بياضاً ولمعاناً.
12- يمكنك التغلب على فوبيا الخوف من طبيب الاسنان
لدى الكثير من الخبرات السيئة كمراهقة مع طبيب الأسنان عندما ذهبت لاقتلاع أحد أسناني في الوقت الذي لم يعمل فيه المخدر بشكل فعال فأخذت في الصراخ إلى أن اضطر الطبيب لتخديري لتهدئتي، وعلمني ذلك أن المريض إذا قال أن هناك شيء مؤلم فإنه فعلا مؤلم فإن كنت خائفة من طبيب الأسنان فتذكري الجراحات التي تؤلم أكثر.
13- الطبيب يقلل الألم
يستخدم الطبيب مفاهيم يحاول من خلالها تقليل ألم المريض بقدر الإمكان وجعل المكان ذو رائحة جميلة وتمكينهم من الحصول على معدات تسهل فترة العلاج.
14- سرطان الفم غير مؤلم فى البداية
يبدأ سرطان الفم على شكل بقع حمراء أو بيضاء وهى عبارة عن حبوب ليست مؤلمة على الشفاه والتي لا تختفي وهي غير مريحة إلا انها أشكال سرطانية خطيرة ورغم أنه يمكن إزالتها جراحياً إلا أن ذلك ليس الحل الأمثل وتأتى بسبب التدخين وشرب الكثير من الكحوليات لذلك ضعي ذلك في ذهنك ودوامي على الفحص الدورى.
15- مضع اللبان شىء جيد ومفيد
يساعد أكل اللبان على تحفيز إنتاج اللعاب الذى يحمى أسنانك ولكن يجب أن تختارى النوع الأفضل وبالطبع النوع السكري هو الأسوأ، أما الخالي من السكريات هو الأفضل حيث يساعد على حماية الأسنان بمنع ظهور البكتريا.
16- فكرى بصورة عملية… فرشاة الكترونية أم يدوية
تعتبر فرشاة الأسنان الإلكترونية جيدة فى إزالة الجير من الأسنان ولكن إذا كنت تبلين بلاءً حسناً فى استخدام الطريقة اليدوية فلست بحاجة إلى الالكترونية فاستخدمى فرشاة صغيرة.
17- إحصلى على مبيضات الأسنان من الطبيب
عندما نتحدث عن مبيضات الاسنان فانصحك بالحصول عليها من عندطبيب الأسنان وليس من فوق الأرفف بالمحلات التى قد لا تعطيك نتائج جيدة وكذلك عند اختيار خيط التنظيف.. فتحدثى مع طبيبك للأختيار الأمثل.
18- استخدمى اللسان لاختبار نظافة الأسنان
أبدأى غسل أسنانك بالفرشاة بعد وجبة ألإفطار فى الصباح وأخر شىء في أخر الليل وأبدأى بالجانب العلوي على اليمين وأغسلى الناحيتين بالفرشاة ثم المقدمة والمؤخرة ثم انتقلي للجانب الأخر ولاتنسى الحركة على هيئة دوائر ثم استخدمى اللسان لاختبار مدى نعومة ونظافة الأسنان.
19- إبتسامة
تتكلف عمليات تجميل الأسنان الكثير من الأموال فحشو الأسنان مبالغ طائلة وإن تتطلب الأمر الكثير من العمل زادت التكلفة على علاج الأسنان وتبديلها أو زراعة أسنان جديدة وعمليات تقويم عظام الفم للحصول فى النهاية على ابتسامة جيدة.
20- كطبيبة أسنان أقابل الكثير من المواقف الطريفة
فى أحد المرات قابلت مريضة، ظلت تنام وتغلق فمها على أصابعى أثناء علاجها فكانت سيدة أعمال وربما كان ذلك الوقت هو فرصتها الوحيدة للحصول على بعض الراحة بعد عمل شاق.
ورجل آخر حاول إعادة بناء أسنانه المتهالكة باستخدام الخرسانة ولحسن الحظ لم يتسبب فى الكثير من التلف لأسنانه..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القيصر
رئيس الموقع
رئيس الموقع
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 185
تاريخ التسجيل : 15/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: 20 سراً من أسرار طب الأسنان   الأحد سبتمبر 18, 2011 7:38 pm

اعتقد ان هذه الاسرار كافلة بأن تجعل المريض يزور العيادة بشكل مستمر



لاعدمناك ,,,

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bait-almoqry.com
 
20 سراً من أسرار طب الأسنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت المقري :: الغرفة الطبية :: طب اسنان-
انتقل الى: